طلاب مقاومة يتظاهرون أمام مكتب النائب العام احتجاجا على التجاوزات الأمنية فى جامعة حلوان

الاثنين، 10 نوفمبر، 2008



Connect to the next generation of MSN Messenger  Get it now!

Read more...

بيان تضامن مع طلبة جامعة حلوان و طلبة حركة مقاومة

يتعين على رئيس جامعة حلوان أن يتحمل مسئولياته لوقف الحصار الأمني... واستخدام العنف ضد الطلاب
أعربت المنظمات الموقعة على هذا البيان عن رفضها الحصار الأمني واستخدام العنف ضد الطلاب الممارسين للأنشطة الطلابية والتعبير عن أرائهم وقضاياهم داخل الجامعات المصرية.وهو ما يمثل انتهاكا صارخا لحقهم في حرية ابداء الرأي والتعبير، وحقهم في إدارة شؤونهم الخاصة.
وقد شهد العام الدراسي الحالي الكثير من الانتهاكات والممارسات التعسفية العنيفة من قبل الإدارة الجامعية والأجهزة الأمنية، وكان أخر هذه الأحداث ما تم في جامعة حلوان يوم الأربعاء ٦ نوفمبر ٢٠٠٨، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالاعتداء بالسب والضرب علي كل من مصطفي شوقي وناجى كامل الطلاب بكلية هندسة/ جامعة حلوان، بسبب نشاطهم المكثف حول قضية الرسوم الدراسية وانتقادهم لسوء الخدمات المقدمة للطلبة.
كما تم التحقيق معهم أمس تحت زعم تعليقهم لافتات دون الحصول على تصريح من الجهة الإدارية المختصة، وهي اللافتات التي عبر الطلاب من خلالها على اعتراضهم على ارتفاع الرسوم الدراسية دون سند من القانون. . وتؤكد المنظمات الموقعة علي البيان علي خطورة موقف رؤساء الجامعات ووزارة التعليم العالي الذي يسمح للأمن في تحديد معايير الحياة الجامعية والأكاديمية وفقا للعقلية الأمنية.
وعليه تطالب المنظمات بإلغاء أو تعديل نص المادة ٣١٧ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات التي تبيح للأمن التدخل في كافة مناحي الحياة الجامعية تحت ذريعة حماية أمن الجامعة، وهي العبارة المطاطة غير المنضبطة التي سمحت بكل هذه الانتهاكات.
وأضافت المنظمات إن حق الطلاب في حرية الرأي والتعبير عنه مكفول بموجب الدستور المصري والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الملزم قانوناً للحكومة. وعلى وزارة الداخلية وأجهزتها التوقف فوراً عن تلك الممارسات وهذا الوضع الفاضح الذي يشكل انتهاكاً سافراً للقانونين المصري والدولي.
المنظمات الموقعة:
الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية
النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف
جمعية المساعدة القانونية
مجموعة المساعدة القانونية
مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان
مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان
مركز هشام مبارك للقانون
مؤسسة حرية الفكر والتعبير
10-11-2008

Read more...

تعتقد ما السبب وراء عدم زيادة المصاريف هذا العام ايضاً؟

آخر التدوينات

آخر التعليقات

  © التصميم إهداء :يساري مصري 2008

Back to TOP