السبت، 27 يونيو، 2009

تعاطف فئات المجتمع مع عمال طنطا للكتان وموظفي البريد

ا

زداد كلا من عمال طنطا للكتان وموظف البريد قوة بعد المؤتمر الذي نظمتة لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مساء يوم الخميس الماضي .

حيث تم تنظيم هذا المؤتمر لمؤازرة عمال طنطا للكتان وموظفين البريد في اضراباتهم للمطالبة بحقوقهم وحضر المؤتمر اكثر من الف شخص من عمال وموظفين وطلبة من حركة مقاومة بجامعة حلوان ومن حركة حقي من القاهرة والمنصورة والاسكندرية, كما حضر بعض الشخصيات البارزة مثل جورج اسحق وابو الغار المفكر الاقتصادي .

وبدا جمال عبد الفتاح احد عمال شركة طنطا للكتان الحديث في المؤتمر ليلخص مطالبه هو وزملائه الذين اضربوا عن العمل منذ 26 يوم داخل مقر الشركة وسرد مطالبة في الاتي :1 العلاوة.

2 حافز شهري علي اساس المرتب لسنة 2009 , حيث انهم مازالو يتقاضوا حافز شهري علي اساس مرتب 2003 .

3 حصة من الارباح التي انقطعت عنهم منذ شراء عبد اللّة الكحكي المستثمر السعودي الذي اشتري الشركة منذ اربع سنين بتراب الفلوس .

4 عودة المفصولين الي العمل .

5 بدل وجبة ب70 جنية بدلا من 32جنية

6 إعادة الشركة للقطاع العام .

كما تحدث البدري فرغلي مؤسس اتحاد المعاشات وطالب الحكومة خلال كلمتة بتاميم الحياة الاجتماعية في مصر والحفاظ علي حقوق العمال واكد ان الحكومة توجة دعوة إلي مستثمري العالم من خلال افقار عمال مصر ووضع قوانين في صالح رجال الاعمال وضد العامل حيث ان عمال مصر يعاملوا كعبيد وان البلد اتباعت .

واكد احمد علام ممثل اللجنة العليا للمطالبة بحقوق عمال البريد بالمستندات ان اكثر من 550 موظف محولين رواتبهم الي البنوك , كما ان اكثر من 1000 موظف اخذوا سلفه مما يدل علي فقر الموظفين ( هذا في كفر الشيخ فقط ) , كما ان ادارة البريد تفرق بين الموظفين علي اساس علاقة الموظف بالادارة , وبسبب نشاط علام في الاضراب الاخير اُصدر قرار من نقابة البريد بوقف نشاطه النقابي وحكم من المحكمة بتجميد عضويته من المجلس المحلي لارتكابة مخالفات جسيمة.

وكانت مطالب موظفي البريد الاتي :1- تحسين مستوي معيشة العاملين بالبريد عن طريق رفع جورهم الي الحد الادني وهو 1200 جنية حسب الفئات المختلفة .

-2 العمل علي تثبيت العمالة المؤقتة بالبريد او تسوية حالاتهم بزملائهم المعينين خاصة وان منهم من يعمل بهذا النظام منذ 15 سنة .

3-الغاء لائحة تقرير الكفاية التي تهدف الي نصفية العاملين

4-الالتزام بصرف الحد الاقصي لشرائح حافز التميز والمقررة من قبل الهيئة والتي تعتبر ضمن النظام الاساسي لدخل العامل طبقا لتصريحات رئيس الهيئة

5-تحسين اوضاع الطوافين والموزعين المؤقتين وصرف حوافز لهم .

6- صرف حصة لهم من ارباح الميزانية .

ووصف كمال ابو عيطة القيادي في العمالي في الضرائب العقارية الاتحاد العام لعمال مصر بانة اتحاد رجال الاعمال العام واكد علي ضرورة استقالة العمال من النقابات العامة واسقاتها وحرمان حسين مجاور رئيس نقابة العمال من ال2 جنية الاشتراك وتكوين نقابة مستقلة مثل عمال الضرائب العقارية .

وقال كمال خليل مدير مركز الدراسات الاشتراكية علي ان من غير العمال لا نستطيع العيش حيث هو الذي يسنع الكرسي والقلم والكتاب .......) . مع ذلك نجد ان رئيس هيئة االبريد ياخذ ربع مليون جنية مرتب شهري ويتقاضي عمال غزل شبين مرتبات من 300 الي 800 جنية أي ان هناك سوء توزيع للثروة لذلك وجه كمال الدعوة للقيادات العمالية ليحددوا مستقبل الحركة العمالية .

وحكي احد عمال غزل شبين ماساته هو وزملائه في الشركة بقرار من رئيس الشركة الجوهري لكنة رفع قضية ضد الجوهري وحكم له ببطلان قرر فصله لكن حكمة لم ينفذ وقالت له وزيرة القوي العاملة عائشة عبد الهادي (أحسنلك تاًخذلك قرشين وتمشي أو تتطلع علي المعاش ) .

ووجه كمال الفيومي احد قيادات عمال المحلة في الاضراب الاخير الشكر لكلا من مركز الدراسات الاشتراكية وتضامن وشجع عمال طنطا للكتان وموظفي البريد علي مواصلة اضرابهم لان هذا هو الحل الوحيد للحصول علي الحقوق .

وفي نهاية المؤتمر تحدث نائب الشعب حمديين صباحي ووصف اعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطني بانهم دلاديل لعز وشركائه وانهم ضد العمال واكد لعمال طنطا وعمال البريد انهم سنتصرو ا وطالب منهم ان لا يايئسو ا واكد علي ضرور ة التعلم من موظفي الضرائب العقارية وتكوين نقابة مستقلة وضرورة الربط بين المطالب السياسية والاجتماعية .

ووزعت اللجنة العليا للمطالبة بحقوق موظفي البريد يؤكد مخالفة لائحة الجزاءات للمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر ولنصوص الدستور , منها نص الفقرة (د) من المادة(8) من العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية علي كفالة حق الاضراب . لذلك كل النصوص التي تمنع حق الاضراب باطلة , كما اكد علي عدم دستورية التحقيق مع موظفي البريد لاستخدامهم لحقهم في التعبير عن ارائهم لدخول مصر في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية . ومخالفة لائحة الجزائات للمبادئ القانونية التي استقر عليها القضاء المصري .

ووزع طلاب حركة مقاومةجامعة حلوان وطلاب حقي في القاهرة والمنصورة والاسكندرية بيان بعنوان (الطلبة زي العمال ضد عصابة الاستثمار)الذي اكدوا فيه ان نضال العمال مرتبط بنضال الطلبة حيث الطلبة يعانو من هجمة الاستثمار عن طريق ارتفاع المصاريف الدراسية مثل العمال عن طريق نقص الاجور وتسريح العمال وارتفاع الاسعار .

وعقب المؤتمر نظمت لجنة الحريات مع عمال طنطا للكتان وعمال البريد وغزل شبين وطلبة حركة مقاومة وحقي وقفة احتجاجية علي سلم نقابة الصحفيين مرددين هتافات ضد ادارات الشركات ونظام الحكم ومطالبتهم بحقوق العمال .

Read more...

video

Read more...

صور وقفة عمال طنطا للكتان مع موظفي البريد مع طلبة حركة مقاومة امام نقابة الصحفيين

25062009(008)
25062009(010)
25062009(009)
25062009(005)
25062009(004)
25062009(002)

Read more...

دعوة

يدعوكم طلاب مقاومة لحضور ندوة بعنوان
( الحركة الطلابية و العمل الجبهوي اللجنة التنسيقية لطلاب مصر مثالا )
و ذلك يوم الاربعاء الموافق الاول من يوليو في تمام الساعة الثانية ظهرا
بمقر مركز الدراسات الاشتراكية 7 شارع مراد الجيزة

Read more...

تعتقد ما السبب وراء عدم زيادة المصاريف هذا العام ايضاً؟

آخر التدوينات

آخر التعليقات

  © التصميم إهداء :يساري مصري 2008

Back to TOP