مباحث مكافحة أكل العيش الحاف

الثلاثاء، 18 مارس 2008

كنت و مازلت فى صف المؤيدين لفكرة أن تقيد الحكومة , بالعافية استهلاك المصريين الفقراء للخبز و أن تضع سقفا حديديا لعدد الأرغفة التى يجوز للمواطن الصالح أن يلتهمها فى اليوم الواحد بحيث لا تتجاوز رغيفين و نصف بالكتير , أما أسبابى فى ذلك فهى ثلاثة ...و أول هذه الاسباب أنه ليس بالخبز وحده يحيا الانسان , بل لعله يعيش أكثر و يتمتع بصحة أفضل لو اتقى الله فى نفسه و وطنه و أكل خبزا أقل أو استغنى عنه بالمرة و ملأ بطنه لحوما و فواكه و سمون فيميه و فواجر " هى شىء لا علاقة له بالفياجرا " إلى اخر قائمة أطايب الطعام التى تستعملها الحكومة و لجنة سياسات حزبها بينما تأبى الأغلبية الساحقة من المصريين الاقتراب منها من فرط الجهل المخلوط بالبخل و التقتير و الرغبة المرضية فى ادعاء الفقر و البؤس عمال على بطال !!
و ثانى الأسباب يستند الى حقيقة أخرى لا يستطيع أحد أن يجادل فيها و هى أن الخبز سلعة استراتيجية , و لأنه كذلك فليس من الحكمة و الرشادة إهداره و تركه لقمة سائغة تلتهمها جيوش العامة و الدهماء بغير حساب و دون واعز من ضمير أو احساس بمقتضيات الواجب و المسؤلية الوطنيتين ما يفرض على الحكومة سرعة التدخل الحازم لوقف هذا النزيف الاستراتيجى الذى يحقق أغراض و اهداف قوى خارجية معروفة بأنها لا تنام الليل لانشغالها بالتفكير فى الاساءة و تشويه سمعة الست مصر و إضافة للسببين القويين السابقين فإن ما ضاعف حماس العبدلله لفكرة إصدار قرار يجبر المصريين المتهورين على التزام حدود الأدب و الاكتفاء برغيفين و نصف طول اليوم , إن الحكومة تملك فائضا من القوة البوليسية يسمح لها أن تفرض احترامه و تنفيذه الصارم على كل بقعة من أرض مصر , و فى هذا السياق أقترح إنشاء جهاز أمن جديد " مباحث مكافحة اكل العيش مثلا " يتولى مراقبة و ملاحقة المجرمين الذين يتجاسرون على تعاطى أو حيازة عدد أرغفة تزيد على الرغيفين و نصف المقررين لكل مواطن .

مقتبس من مقال لجمال فهمى فى جريدة العربى الناصرى
ملحوظة : بما إنى بصراحة اتوقع حكومتنا دى تعمل اى حاجة فا مش باستبعد فعلا انها تعمل جهاز امنى اسمه مباحث مكافحة أكل العيش .... و لا عزاء للجعانين .

3 comments:

mashahed 19 مارس 2008 في 10:30 ص  

:-)

غير معرف 19 مارس 2008 في 8:13 م  

بمناسبة موضوع رغيف الخبز احب انقلكم آخر نكته وعرفتها من عمود خيري رمضان من كام يوم وبتقول «وزير التضامن يؤكد: ارتفاع سعر الخبز وسوء حالته بسبب إقبال المصريين علي أكل الخبز، وعليهم أن يغيروا من عاداتهم الغذائية ويستبدلوا الخبز بالأرز.. وصرح وزير الزراعة بأن نقص الأرز بسبب إقبال المصريين علي أكله خاصة «الرز بلبن» والمفروض ياكلوا تبن».

ثم عاد وأكد بعد فترة أن ارتفاع أسعار الألبان نتيجة غلاء الأعلاف بسبب إقبال المصريين علي أكل التبن، وعليهم أن يستبدلوه بأكل التراب.

بعد أسابيع وزير الإسكان يكشف: ارتفاع أسعار الأراضي بسبب إقبال المصريين علي شراء الأراضي لأكل التراب، وعليهم أن يتوقفوا عن ذلك (وياكلوا.....).

وأخيرا صرح رئيس مرفق المياه والصرف الصحي بأنه نتيجة لأكل المصرين لـ (......) حلينا مشكلة الصرف الصحي».. خلصت النكتة، وأعتذر عن الإطالة وعن النقاط وبرافو ياحكومة!

***

غير معرف 20 مارس 2008 في 12:35 ص  

غير معرف ده يبقي شوقي

تعتقد ما السبب وراء عدم زيادة المصاريف هذا العام ايضاً؟

آخر التدوينات

آخر التعليقات

  © التصميم إهداء :يساري مصري 2008

Back to TOP