.ا عتصام طلاب بنها

الجمعة، 13 مارس، 2009

كتبت اللجنة الإعلامية (12/3/2009)
شهدت الليلة الماضية في أحداث الاعتصام احد1ث مثيره.اليوم الحادي عشر للإضراب والليلة الثالثة في المبيت شهدت أربعه إغماءات من الإعياء والذين تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة، اختلفت أسباب الإعياء من بين انخفاض للضغط ونزلات معوية وغيرها ويرجع ذلك لسوء الحالة التي يعيشا الطلاب في المبيت والنوم بجانب الحالة النفسية التي يعيشها معظم الطلاب.
تضاربت أقوال الأطباء في المستشفى على حاله الطلاب بعض أن تم توصيف الحالات بأنها غير مستقره وأنهم يحتاجون إلى الراحة والعلاج تم توصيفهم بعدها بأن حالتهم عاديه وتم اتهام الطلاب بتمثيل المرض من قبل الاداره.
الجدير بالذكر أن الطلاب رغم تعبهم الشديد وتوصيه الأطباء لهم بالراحة ألا أنهم أكملوا ليلتهم بداخل المعهد.
من ناحية أخرى تعرض الطلاب من قبل الاداره بتهديدات بالفصل إذا لم يتم فض الاعتصام، كما حاولت بعض جمعيات حقوق الإنسان وأداره المعهد و الجامعة بإثناء الطلاب عن الاعتصام والانتظام في الدراسة ووعدهم بحل المشكلة إذا ما تم فض الاعتصام إلا أن الطلاب أبوا أن يفضوا اعتصامهم دون تحقيق مطلبهم.
ومن الجدير بالذكر أيضا تضامن طلاب الجامعات الأخرى وحركات طلابية مع قضيه الطلاب فاليوم قامت مجموعه من الطلاب من" حركه مقاومه" و"حركه حقي" و " حركه نقدر" و طلاب 6 ابريل و حزب الجبهة من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان واسكندريه والمنصورة بزيارة للمعهد تضامنا مع إخوانهم الطلاب وأعلنوا في بيانا لهم أن التحرك من أن اجل تحقيق مطالبنا المشروعة هو حقنا المبدئي في استخدام شتى وسائل النضال.
كما قامت كاميرا العاشرة مساء صباح الأربعاء لتسجيل مع بعض الطلاب ونقل صوت الطلاب إلى المسئولين وسيتم عرض الحلقة يوم السبت بمشيئة الله.

0 comments:

تعتقد ما السبب وراء عدم زيادة المصاريف هذا العام ايضاً؟

آخر التدوينات

آخر التعليقات

  © التصميم إهداء :يساري مصري 2008

Back to TOP