الاثنين، 20 أبريل، 2009

حركة مقاومة 2008 2009

دخل علينا هذا العام وكالعادة كانت حركة مقاومة علي راس المرحبين بالطلبة الجدد , وكسر حالة الإحباط والخوف من المطالبة بابسط الحقوق الطلابية(مثل تخفيض المصاريف الدراسية , وطرد امن الداخلية , ووجود وحدات علاجية مجهزة داخل الحرم وغيرها ..........).

لذلك في نهاية هذا العام ونحن علي مشارف امتحانات نهاية العام الدراسي لا بد ان نسرد او نحاول سرد ما فعلناه من اجل المطالبة بحقوقنا الطلابية .

ـ نظمت حركة مقاومة مظاهرة لمطالبة امن الداخلية بالخروج من الحرم الجامعي واستبدالة بامن تابع لادارة الجامعة والمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة الادارية الذي يقضي بان وجودة اخل الحرم غير دستوري . وانضم لهذة المظاهرة اكثر من 200 طالب من خارج حركة مقاومة .

ـ ولان طلاب حركة مقاومة هم طلبة لهم راي سياسي ليس فقط في سياسة مصر او سياسة ادارة الجامعة لكن كان لهم راي علي مجازر العدوان الاسرائيلي الاخيرة علي اهل غزة ومساندة الانظمة العربية والنظام المصري علي وجة الخصوص لهذا العدوان عن طريق تمرير الغاز والحديد لاسرائيل , لذلك نظمت حركة مقاومة مسيرة احتجاجية للتعبير عن راي الطلبة وبالفعل شارك في هذة المظاهرة اكثر من 300 طالب لرفض هذا العدوان.

ـ ومع نهاية الفصل الدراسي الاول ازدادت المجازر الاسرائيلية من الشدة حيث وصل لقتل المدنيين الفلسطينيين والاطفال والنساء ., ومنع النظام المصري فتح معبلا رفح لدخول المساعدات لاهل غزة .

ومع ظهور غضب الشعب المصري في مختلف المحافظات علي هذا العدوان نظمت الحركة مظاهرة للاحتجاج علي هذا العدوان وتم حرق العلم الصهيوني الغاشم, عند بوابة الجامعة . (ذلك مع نهاية الترم الاول).

ـ مع بداية الترم الثاني من هذا العام , وعندما علم طلاب مقاومة بوفاة طالب في المدينة الجامعية لعدم وجود وحدة علاجية مجهزة لاسعافة إثر وقوعة من الدور الثاني , هذا غير حالات الاغماء المتكررة دون اهتمام من الادارة.

لذلك قررت الحركة ان تعمل علي تحقيق المطالب الاتية:1ـ 3 عربات اسعاف مجهزة داخل الحرم الجامعي تعمل من 7ص الي8م .

2 ـ ثلاث وحدات علاجية مجهزة مجهزة تعمل من 7ص الي 8م .

3 ـ ثلاث وحدات علاجية مجهزة داخل الحرم الجامعي .

وضمت هذة المطالب ضمن حملة عايزين نتعلم بجد التي تبنته من اول السنة . حيث نظمت الحركة مظاهرة للمطالبة بهذة الحقوق العلاجية وطافت مختلف الاماكن داخل الجامعة ثم اتجهت الي مبني رئاسة الجامعة واعتصم الطلبةداخل المبني , وفي اليوم التالي حصلو علي قرار من رئيس الجامعة بتخصيص مبلغ لتوفي الثلاث عربات اسعاف ,.

ثم جاء يوم 6 ابريل وهو يوم الضراب العام كل شعب مصر وشاركت حركة مقاومة في هذا اليوم بشكل ايجابي حيث نظمت مظاهرة بالإشتراك مع الاخوان المسلمين للمطالبة بمجانية التعليم وجودة التعليم وطرد امن الداخلية من الجامعة , وتزامن هذ اليوم مع اعتصام طلبة كلية الحقوق عند مبني الادارة للاحتجاج علي نتائج الفرقة الرابعة وضم طلاب الحركة والاخوان مطالب هذة الفرقة للمطالب السابق ذكرها وصعد وفد ممثل للمظاهرة لرئيس الجامعة ووعد طلبة كلية الحقوق بتعديل النتائج واعادة النظر فيها . واكد علي ذلك رشاد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة علي ذلك في تصريح لة في برنامج الحياة اليوم.

وحصل الطلبة علي قرار من وزير التعليم العالي بتخصبص جزء من الميزانية لعربيات الاسعاف.

هذة هي الفاعليات التي نظمناها خلال عام 2008 2009 , وانتظرونا في العام القادم للسعي لتحقيق مطالبنا والتعبير عن ارائنا .

0 comments:

تعتقد ما السبب وراء عدم زيادة المصاريف هذا العام ايضاً؟

آخر التدوينات

آخر التعليقات

  © التصميم إهداء :يساري مصري 2008

Back to TOP